يسرنا ويسعدنا إدارة منتدى ( الحسن للتنمية البشرية ) أن نرحب بالاعضاء المنتسبين للمنتدى ونتمنى لهم إقامة طيبة بيننا ونرجوا من جميع الاعضاء التفاعل والمشاركة لنرتقي بالمنتدى الى اعلى المستويات باذن الله .. كما يسرنا ان نرحب بكل الزوار الكرام ونتمنى ان يحوز منتدانا على اعجابهم .. مع تحيات : أخوكم الحسن
القاعدة الأساسية في التسويق عن طريق الشبكة المعارف
كاتب الموضوع
رسالة
rehabeg6o مراقب
عدد المساهمات : 26 نقاط : 74 العمر : 53 العمل : مدير التسويق الالكتروني بشركة رحاب أكتوبر للاستثمار العقاري الدولة : تاريخ التسجيل : 23/11/2010
موضوع: القاعدة الأساسية في التسويق عن طريق الشبكة المعارف الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 9:58 am
إن التسويق عبر الشبكة المعارف لا يعني إرسال أكبر قدر ممكن من بطاقات الأعمال إلى الناس وإزعاجهم كي يقوموا بشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها. احصل على إرشادات حول استخدام الشبكات الشخصية أو المحترفة لإنجاح العمل.
يكوِّن أفضل المتصلين بالشبكة علاقات مع أشخاص بحيث يجني كلاهما مكسبًا. ولا يهتم أفضل المتصلين بالشبكة بمقابلة وتحية الأشخاص لمجرد بيع أي شيء. بينما في علاقات الأصدقاء والعائلات نادرًا ما يرحب بالشخص الذي يأخذ أو يحترم. نفس الشيء صحيح في مجال الأعمال. حاول أن تكون معروفًا "بالشخص الذي يعطي"، الذي يقدم المساعدة، الموارد، والإرشادات وبالتالي سيبحث الأشخاص عن طرق تقديم المساعدة لك. التحدي الحقيقي هو إيجاد الوقت للاتصال بالشبكة. فيما يلي ثلاث خطوات يمكن استخدامها لإنشاء خطة الاتصال بالشبكة الجيدة. بتذكر القاعدة #1 للشبكة والتخطيط بفاعلية، يمكنك تطويرالعلاقات التي بدورها سوف تساعدك في نمو المشروع.
خطط شبكتك باستراتيجية: فكر في أشخاص قد يكونون متصلين جيدين بمشروعك. إذا لم تكن خبيرًا ماليًّا، فقم بتطويرعلاقة قوية مع محاسب. إذا كنت تريد الاتصال بالآباء، عن طريق الشبكة في وقت المدرسة. حدد وقتًا كل شهر للاتصال بالشبكة - حاول تناول الغداء مع شخص جديد كل أسبوع أو اذهب إلى ثلاثة أحداث جديدة على الشبكة كل شهر. قم بالإعداد للشبكة: قبل المقابلة على الشبكة تأكد من وجود كمية كافية من بطاقات المشروع. قم بعمل بعض الأبحاث على الأشخاص الذين قد تصادفهم بحيث تبدأ معهم المحادثة. كن مستمعًا جيدًا عند مقابلة أشخاص جدد. قم بالمتابعة بعد مقابلة شخص ما: ابعث ببطاقة، اترك رسالة، أرسل بريدًا إلكترونيًّا تخبر فيه الشخص بأن مقابلته كانت فرصة عظيمة. اسأل عما إذا كنت تستطيع إضافتهم في قائمتك للمتصلين وإرسال معلومات عن شركتك. أرسل موضوعات أو أي معلومات أخرى بصور منتظمة مما قد يكون مفيدًا بالنسبة لهم. أين يمكنني توسيع شبكة المعارف؟ فيما يلي بعض المصادر الرائعة للاتصال بالشبكة منظمات متخصصة خارج مجالك: متعهد تقديم الحفلات، على سبيل المثال قد تريد حضور حدث مشترك أو مقابلة لتخطيط حفل زفاف. منظمات متخصصة داخل مجالك: تطوير علاقة جيدة مع منافسيك من الجيد إيجاد شخص يمكنك تحويل الزبون إليه إذا لم تستطع خدمته. سوف يثق فيك الزبائن أكثر لكونك صادقًا ومتعاونًا. منظمات المشاريع المحلية: تستضيف الغرفة التجارية أو مجموعات الأعمال الأخري أحداث الاتصالات بالشبكة المعتادة. قائمة عناوينك الشخصية: من الممكن خلط العمل مع المرح فكر في أصدقائك أو أفراد عائلتك الذين قد يكونون مهتمين بمشروعك واطلب منهم المساندة . عمل مكالمة لمتابعة الحديث لا تعرف ما تقوله عند الاتصال بمتصل جديد؟ فيما يلي النص المكتوب الذي يمكنك استخدامه لبدء الحديث إذا كان الوقت جيدًا: "مرحبًا أستاذ حسن . أنا فاطمة حداد من شركة فاطمة لتنظيم الحفلات. هل هذا وقت مناسب للتحدث؟ عظيم كنت أرغب في مواصلة الحديث عن تنظيم حفلة مكتبك للإجازة هل يمكنني القيام بأي شيء لمساعدتك في اتخاذ القرار الأفضل؟ لدي قوائم محطمة للأسعار وسأكون سعيدة بإرسالها لك" إذا كان الوقت سيئًا: اسأل عن الوقت المناسب الذي يمكنك معاودة الاتصال فيه . إذا كنت تريد ترك رسالة صوتية، فقم بتوضيح هدف المكالمة ، كذلك قم بترك معلومات عن كيفية الاتصال بك. يمكنك أيضًا ترك عنوان بريدك الإلكتروني بحيث يمكن إرسال بريد إلكتروني لك في الوقت المناسب.
مع تحيات شركة رحاب أكتوبر للاستثمار العقاري بالسادس من أكتوبر - مصر Rehab October for Real Estate Investment in 6th of October City - Egypt زوروا موقعنا على الانترنت http://www.rehaboctober.com وشاهدونا على اليوتيوب https://www.youtube.com/rehaboctobereg وتواصلوا معنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/rehaboctober
القاعدة الأساسية في التسويق عن طريق الشبكة المعارف