يسرنا ويسعدنا إدارة منتدى ( الحسن للتنمية البشرية ) أن نرحب بالاعضاء المنتسبين للمنتدى ونتمنى لهم إقامة طيبة بيننا ونرجوا من جميع الاعضاء التفاعل والمشاركة لنرتقي بالمنتدى الى اعلى المستويات باذن الله .. كما يسرنا ان نرحب بكل الزوار الكرام ونتمنى ان يحوز منتدانا على اعجابهم .. مع تحيات : أخوكم الحسن
عدد المساهمات : 26 نقاط : 74 العمر : 53 العمل : مدير التسويق الالكتروني بشركة رحاب أكتوبر للاستثمار العقاري الدولة : تاريخ التسجيل : 23/11/2010
موضوع: خطة بسيطة للتسويق http://www.rehaboctober.com الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 9:46 am
إن مشروعًا بلا خطة يصبح في الهواء. تعلم كيفية إنشاء خطة جيدة توضح أهدافك ، ووضع تقويم زمني لتحقيق هذه الأهداف خطوة بخطوة. مع كل ما تحتاج إلى فعله، فإن إنشاء خطة التسويق يعتبر بمثابة المهمة الشاملة لتنظيم الوقت، ولكن ليس من اللازم أن تكون كذلك فيما يلي بعض الإرشادات للتركيز على هذه الأداة الهامة للمشروع. القاعدة الأولي الأساسية هي تخصيص من 10% إلى 20% من دخل المبيعات للتسويق. فكر في خطة التسويق لمدة عام واحد ثم قم بتقسيمها لكل شهر . قم بكتابة أهدافك لمدة عام. اختر ثلاثة أهداف وليس أكثر لتحقيقها في عام واحد من يناير إلى أبريل على سبيل المثال ،ركز على هدف واحد ثم انتقل إلى الهدف الثاني من مايو إلى أغسطس. حدد الطرق المخصصة لتحقيق الأهداف. إذا أراد بائع الزهور الاشتراك في مشروع مشترك، يمكنه عمل قائمة بالشركات المستهدفة، ويقوم بالاتصال بالأشخاص العاملين في هذة الشركة. كما يقوم بإرسال باقة زهور أو خطاب مباشر إلى الزبائن المحتملين الأساسيين. قم بإنشاء جدول أو تقويم للتسويق بمواعيد التسليم عند تحديد نشاطاتك تتبع نتائج التسويق. اسأل دائمًا الزبائن عما يسمعونه عنك سوف يخبرونك عن أي الأنشطة التسويقية تعمل أفضل. النماذج: قم بإنشاء تقويم للتسويق يُستخدم التقويم لتذكر مواعيد الطبيب، مقابلات الأعمال، والأحداث الخاصة. تعتبر نشاطات التسويق مهمة بنفس أهمية أعمالك، لذلك استخدم التقويم للمتابعة دائمًا وإليك كيفية القيام بذلك: أولاً اسأل نفسك الأسئلة التالية: • ما أنشطة التسويق التي أريد البدء بها في الثلاثة أشهر التالية؟ • ما أنشطة التسويق التي أريد البدء بها في الستة أشهر التالية؟ • ما أنشطة التسويق التي أريد البدء بها في السنة التالية؟ • متى أريد إنهاء تلك الأنشطة؟ • ما الوقت اللازم للوصول إلى هذه الأهداف؟ • ما الخطوات التي يجب اتباعها أسبوعيًا للتأكد من أن أفكارك مُنفذة؟ • كيف سأتتبع النتائج لمجهودي؟ ثم، قم بإعداد التقويم باستخدام الإرشادات التالية: تعرف على الأحداث والفرص: قيّم نفسك. أين يمكن أن تتواجد بدنيًا للاتصال بالأشخاص القادرين على مساعدتك في تحقيق أهدافك؟ عروض الحرف، غداء عن طريق شبكة المعارف، والأسواق المحلية في الأماكن البسيطة. تعرف على مواعيدهم، ضعهم في تقويمك، واذهب بالعروض في يدك. ضع مواعيد لنشاطاتك: ضع مواعيد محددة لنشاطاتك التسويقية عند تحديدها في خطة التسويق. ثم ضع تلك المواعيد في تقويمك ورتبها تنازليًا. ثم أكمل ما تحتاجه لإنهاء الأعمال لتكون ناجحًا. إذا كنت تريد وضع بطاقة في يد زبونك في أول ليلة من رمضان، ضع المواعيد بإنشاء أو تحديث قائمة البريد، تصميم أو طبع البطاقات، التوقيع على البطاقات، وإرسالها. لا تنسَ الاحتفال بنجاحك بمكافأة نفسك وموظفيك عند الإنتهاء في الموعد المحدد. النماذج: نموذج لخطة التسويق استخدم نموذخ خطة التسويق للبدء. 1- استثمر في موقع على شبكة الإنترنت لمشروعك: امنح الزبائن طريقة أخرى لرؤية منتجك أو خدمتك أو الاتصال بك بطريقة جديدة غير حضورهم إلى محلك وترتيب موعد. يعطيك موقع الإنترنت أيضًا طريقة سريعة وفعالة لتحديث المعلومات ووضع التفاصيل الجديدة أمام الزبائن. 2 - طلب بطاقات المشروع: تأكد من احتواء بطاقة المشروع على عنوان موقعك الإنترنت والبريد الإلكتروني. عند تسليم بطاقة المشروع -- قم بإعطاء كل شخص بطاقتين - واحدة له والأخرى لصديق. 3- قم بإنشاء وتعديل قاعدة بيانات الزبائن: احصل على معلومات الاتصال بالزبون عن طريق: • تجميع بطاقات العمل للزبائن في قارورة: قم بتشجيع الأشخاص على إسقاط البطاقات فيها عن طريق تقديم مسابقة سحب شهري وإعطاء الفائز خصمًا أو شيئًا مجانيًا من منتجك. • قم بتعليم البالغين دورة تعليمية أو اعقد حلقة دراسية خاصة في موضوع متعلق بمشروعك: قد يعقد صاحب المطعم دورة عن الطهي الصحي. قد يدعو صاحب استديو الفن الحربي الجيران لعرض مجاني عن الدفاع عن النفس. احرص على تسجيل الطلاب بحيث يكون لديك معلوماتهم و عناوينهم. استخدم قاعدة البيانات للاتصال بالزبائن 6 مرات على الأقل في السنة.
• ابعث بخطابين عن الأخبار سنويًا: ابعث إليهم إذا كانت أعمالك مزدحمة خلال موسمين، أو أرسل إليهم خطابًا في سبتمبر ويناير، عندما يكون الناس أكثر تحمسًا لعمل المشروعات أو البحث عن شيء جديد. تأكد من تضمين عنوان موقع الإنترنت والبريد الإلكتروني في خطاب الأخبار وقم بتشجيع القرّاء لاستخدامهم. • قم بإرسال بطاقتين أو خطابين مباشرين في السنة: يجب أن تحتوي تلك البطاقات على تخفيض أو على الأقل تحية. لا ترسل بطاقات في عيد الأضحى أو رمضان إلا إذا قدمت تنزيلات بمناسبة العيد. تعتبر هذه من أكثر الأوقات ازدحامًا وقد تضيع البطاقة إذا لم تكن مفيدة. • قدِّم توفيرًا خاصًّا أو احتفل بمناسبتين غير معتادتين مرتين سنويًا: استخدم اوقات معينة للإعلان عن الخصومات، مثل أسبوع العودة إلى المدارس لبيع مستلزمات المدارس و المكاتب. • قم بعمل خطاب الأخبار الإلكتروني شهريًا: إذا كانت لديك مصادر بشرية ومالية، فاستخدم خطاب الأخبار الإلكتروني للوصول إلى الزبائن. قد تكون المكافأة عظيمة.
مع تحيات شركة رحاب أكتوبر للاستثمار العقاري بالسادس من أكتوبر - مصر Rehab October for Real Estate Investment in 6th of October City - Egypt زوروا موقعنا على الانترنت http://www.rehaboctober.com وشاهدونا على اليوتيوب https://www.youtube.com/rehaboctobereg وتواصلوا معنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/rehaboctober