¨°°o°°¨]§[° الاكاديمية الامريكية للتدريب والاستشارات °]§[¨°°o°
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

¨°°o°°¨]§[° الاكاديمية الامريكية للتدريب والاستشارات °]§[¨°°o°


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
يسرنا ويسعدنا  إدارة منتدى ( الحسن للتنمية البشرية ) أن نرحب بالاعضاء المنتسبين للمنتدى ونتمنى لهم إقامة طيبة بيننا ونرجوا من جميع الاعضاء التفاعل والمشاركة لنرتقي بالمنتدى الى اعلى المستويات باذن الله .. كما يسرنا ان نرحب بكل الزوار الكرام ونتمنى ان يحوز منتدانا على اعجابهم .. مع تحيات : أخوكم الحسن

 

 تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحسن
مدير عام المنتدي
مدير عام المنتدي
الحسن


ذكر عدد المساهمات : 683
نقاط : 1339
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Empty
مُساهمةموضوع: تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي   تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي I_icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2009 1:22 pm

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي NMS75052







اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك

فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة

التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا

وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا

التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة

التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء

هذا المنتدى السامي

أهــلا بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhassan.own0.com
غدير
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
غدير


انثى عدد المساهمات : 117
نقاط : 223
العمر : 47
الدولة : ليبيا
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي   تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي I_icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2009 6:28 pm

أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم ..

¨°o.O ( .. Mamdouh .. ) O.o°¨

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..

ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..

ان شاء الله تسمتع معــانا ..

وتفيد وتستفيد معانـا ..

بانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..

ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله



تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Dce6083

.................................................................................................


تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Ay12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3yon-com.ba7r.org/forum.htm
Mamdouh
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
Mamdouh


ذكر عدد المساهمات : 5
نقاط : 9
العمر : 53
العمل : مدير تسويق
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي   تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 9:20 pm

Thank you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mamdouh
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
Mamdouh


ذكر عدد المساهمات : 5
نقاط : 9
العمر : 53
العمل : مدير تسويق
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي   تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 9:59 pm

الف شكر على هذه الثقه الغاليه
وارجو من الله ان يعينني على هذه المسئوليه
وان اكون اضافه لههذا الموقع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mamdouh
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
مشرف منتدي التسويق والمبيعات
Mamdouh


ذكر عدد المساهمات : 5
نقاط : 9
العمر : 53
العمل : مدير تسويق
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي Empty
مُساهمةموضوع: مفاهيم وطرق التسويق الإلكتروني - الجزء الأول   تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 10:31 pm

لو فكرت في أن تبدأ نشاطاً تجارياً تقليدياً وتوفرت لديك الظروف المناسبة لذلك فإن الدعامات الرئيسية الثلاث التي سيرتكز عليها هذا المشروع ستكون على النحو التالي:

  1. السلعة أو الخدمة التي ستقوم بتسويقها ومن ثم بيعها بعد دراسة مدى إحتياج السوق لها.
  2. آليات تسويق هذه الخدمة أو السلعة وطرق الحصول على أكبر عدد ممكن من الزبائن.
  3. كيفية المحافظة على النجاح الذي تحققه وإمكانية التطوير والتوسع.


إلى جانب هذه المكونات الرئيسية سيكون هناك بالتأكيد مجموعة من العوامل الأخرى مثل إختيار المكان المناسب لهذا النشاط التجاري وتوفير رأس المال الكافي وغير ذلك من الإجراءات الضرورية التي تأخذ حيزاً كبيراً من الحساب والدرس والتفكير عند التخطيط لبدء أي مشروع تجاري.

لن نستطيع القول أن التسويق الإلكتروني أو التسويق عبر شبكة الإنترنت يختلف إلى حد كبير عن التسويق التقليدي قكل المكونات التي سبق ذكرها هي عناصر أساسية للنجاح في التسويق لإي منتج أو خدمة إلكترونيا إلى حد ما والإختلاف بين المجالين (التقليدي والإلكتروني) يكمن في الشكل والإسلوب التي تتم به عملية التنفيذ.
يقدم هذا الكتيب وعبر صفحاته دراسة مبدئية عن التسويق الإلكتروني وطرقه المختلفة والمتطلبات الهامة والضرورية من وجهة نظري لبناء المحل الإلكتروني، ويستعرض في شيئ من الإيجاز مراحل بناء هذا المحل والخطوات الواجب القيام بها لتحقيق النجاح المرجو من هذا النشاط وهو يفتح بذلك باب النقاش والتعليق ليضع هذه الأمانة على عاتق القراء من أجل خلق صورة أوضح وأكمل لمفهوم التسويق الإلكتروني عربياً.

التسويق الإلكتروني – نقطة البداية
يمكن تعريف التسويق الإلكتروني على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت.
صارت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب إعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن إستثمارها في التسويق لبعض السلع أو الخدمات ومالوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية التسويق – والتي سيأتي ذكرها بالتفصيل لاحقاً – إلا جزء ضروري ومكمل للعملية التسويقية تضمن إعتماد هذه الشبكة كوسط فعال ومناسب لهذه العملية.

التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني
يمكن النظر إلى التجارة الإلكترونية كمفهوم لنشر وترويج السلع أو الخدمات وبيعها على شبكة الإنترنت، وعلى إعتبار التميز الذي تحظى به البيئة الرقمية للإنترنت فإننا في حاجة ماسة بالتأكيد إلى وسائل وطرق رقمية أيضاً للترويج لهذه السلع ونشرها على الشبكة بداية من تأسيس المتجر الإلكتروني المتمثل في الموقع الإلكتروني وإنتهاء بقبول طلبات الزبائن الراغبين في شراء هذه السلع أو الخدمات.
في قراءة سريعة لبيئة التسويق الإلكتروني والبيئة التقليدية نجد ذلك التلاقي في المكونات والأفكار بحيث تسيران معاً في خط متواز في حين يكمن الإختلاف في الأسلوب أو الطريقة التي تتم بها عملية التسويق والنشر، ومن هنا إنعكست بعض نماذج التجارة التفليدية ومفاهيمها على التجارة الإلكترونية.
نورد الآن بعضاً من نماذج التجارة الإلكترونية وبإختصار:

  1. (Business-to-Business Model (B2B
    ويعتمد هذا النموذج على تبادل الشركات لعلاقات التسويق فيما بينها. يمكن أن نسوق هنا مثال على هذا النوع من التجارة حيث تقوم بعض الشركات مثلاً بتصنيع بطافات العرض أو بطاقات الصوت وتقوم ببيعها لشركات إنتاج أجهزة الحاسوب لتقوم بتجميعها وبيعها لاحقاً.
  2. (Business-to-Consumer Model (B2C
    هذا النموذج يعتمد على قيام شركة ما بتوفير منتج أو خدمة معينة لزبائنها أو حرفائها.
  3. (Peer-to-Peer Model (P2P
    يعتبر هذا النموذج أقل نماذج التسويق شيوعاً، حيث يقوم الأشخاص بتسويق المنتجات أو الخدمات فيما بينهم.

من الجدير بالذكر أن البداية كانت مع النموذج الثاني (B2C) تلاه النموذج الأول والذي يعتبر أكثر تعقيداً مقارنة بالنماذج الباقية.
إما إذا نظرنا إلى التسويق الإلكتروني فإننا نعتبره الأسلوب الذي تتم به تنفيذ عمليات النشر والتوزيع على شبكة الإنترنت، وهذه هي الآليات التي تميز التسويق التقليدي عن مرادفه الإلكتروني من خلال إستخدام محركات البحث مثلاً في عملية إشهار المواقع والترويج لها أو إستخدام تقنيات الرسائل الإلكترونية لكسب المزيد من الزبائن وللتعريف بالسلعة إلى غير ذلك من الطريق المعتمدة والمعروفة في عالم التسويق والتي سيأتي ذكرها وشرح خصائصها في مقالات لاحقة.

مزايا التسويق الإلكتروني

  1. على إعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الإنتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة، كما أصبح بالإمكان إقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة. بإختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان.
  2. يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد.
  3. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أو بمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي.
  4. من خلال إستخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيه أو تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند إستخدام الوسائل التقليدية.

طرق التسويق الإلكتروني
يشمل التسويق الإلكتروني مجموعة من الطرق التي يمكن إستخدامها للنجاح في الترويج لأي سلعة أو خدمة مع ضرورة الإنتباه إلى النقاط التالية:

  • يمكن إعتماد بعض أو جل هذه الطرق في عملية التسويق للمنتج ويظل الفيصل في تحديد أكثر الطرق ملائمة هو المنتج في حد ذاته.
  • الميزانية المحددة لعملية التسويق والمبالغ المالية المرصودة للبدء في الحملات الدعائية للمنتج إذ أن بعض هذه الطرق غير مجانية.
  • الخبرات الشخصية للمسوق نفسه في التعامل مع الآليات والبرمجيات المختلفة للعملية التسويقية ولبيئة التسويق الرقمي عموماً.

أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني هي كالتالي:

  1. التسويق الإلكتروني عن طرق محركات البحث Search Engine Marketing

  2. التسويق من خلال الإعلانات Display Marketing
  3. التسويق بإستخدام الرسائل الإلكترونية E-mail Marketing
  4. التسويق من خلال البرامج الفرعية أو الوكيلة Affiliate Marketing
  5. التسويق بإستخدام الدعاية التفاعلية Interactive Marketing
  6. التسويق الفيروسي Viral Marketing


تعتبر الطرق السابقة أهم الطرق المتبعة في عملية التسويق على شبكة الإنترنت وسنأتي على شرحها وتوضيح آلياتها بالكثير من التفصيل في المقالات التالية.
نهاية الجزء الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تهنئة بالاخ ممدوح اضافة للمنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مرحبا باخونا خالد ممدوح
» ترحيب كبير بالاخ سامح
» ترحيب كبير بالاخ laid
» تهنئة قلبية
» تهنئة قلبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°°o°°¨]§[° الاكاديمية الامريكية للتدريب والاستشارات °]§[¨°°o° :: ~*¤ô§ô¤* المنتديات العامة *¤ô§ô¤*~ :: الترحيب والتهاني-
انتقل الى: