يسرنا ويسعدنا إدارة منتدى ( الحسن للتنمية البشرية ) أن نرحب بالاعضاء المنتسبين للمنتدى ونتمنى لهم إقامة طيبة بيننا ونرجوا من جميع الاعضاء التفاعل والمشاركة لنرتقي بالمنتدى الى اعلى المستويات باذن الله .. كما يسرنا ان نرحب بكل الزوار الكرام ونتمنى ان يحوز منتدانا على اعجابهم .. مع تحيات : أخوكم الحسن
لماذا احتراف المبيعات والتسويق من الهيئة الامريكية الدولية لمدراء المبيعات والتسويق
كاتب الموضوع
رسالة
ammarammar78 عضو جديد
عدد المساهمات : 1 نقاط : 3 العمر : 46 العمل : مستشار مبيعات وتسويق الدولة : تاريخ التسجيل : 01/06/2013
موضوع: لماذا احتراف المبيعات والتسويق من الهيئة الامريكية الدولية لمدراء المبيعات والتسويق السبت يونيو 01, 2013 2:10 pm
خلال عملي في السوق استطعت ان ادرك تغيرات هامة في قطاع الاعمال فالمستثمرين اصبحوا على اهتمام اكبر بالمبيعات ونتيجة التنافس في السوق العالمي ودخول التقنيات ووسائل الاتصال المتقدمة من الخلوي الى مواقع التواصل الاجتماعي ومع استقرار الاقسام الداخلية الأخرى مثل المحاسبة والموارد البشرية ، اصبح رؤساء الشركات اكثر توجها نحو متابعة تحديات السوق والمبيعات. ان التحديات الكبرى التي تواجهها الشركات الكبيرة هي التي لديها فرق مبيعات كبيرة وكذلك الشركات المندمجة او المستحوذة حديثا وايضا الشركات الصاعدة التي لديها نمو سريع او المجموعات الصناعية والتجارية ذات المنتجات المتنوعة الصادرة من شركات مختلفة تتبع مالكا واحد. لقد لمست من اكثر من الشركة اهتماما متزايدا في فن ادارة المبيعات و ان الشركات الكبرى واداراتها يواجهون تحديات في كيفية ادارة المبيعات. كما ان برامج التدريب والتاهيل في السوق كلها متعلقة بمهارات البيع الشخصي المتعلقة بالاتصال ولا تغطي اصول الادارة في المبيعات. فمثلا لا يعرف رؤساء الشركات الذين يتوسعون في فرقهم لتلبية حاجات السوق المتسارعة ما هي سياسات العالمية في المبيعات والتسويق في مجالات مثل الحوافز ، وتشكيل هيكل اداري فعال يتجه نحو خدمة الزبائن وينقص ادارات الاعمال معرفة كيفية تنظيم عمل فرق المبيعات بما لا يتضارب مع اجندة الاقسام الوظيفية الاخرى، كما انهم لا يعرفون كيفية قياس الاداء وكيفية متابعة فريق كبير اغلب وقته في الميدان ، ويضاف الى ذلك انهم لا يعرفون كيف يرسمون ميزانية مستقلة للمبيعات والتسويق ولا يعرفون كيفية بناء توقعات او كيفية مساهمة المبيعات في بناء الميزانيات، ولا يعرفون كيف يوزعون الادوار بين قسمي المبيعات والتسويق . كما ان بعض المدراء لا يعرفون اهمية ومهام تطوير الاعمال من ناحية تسويقية ولا يعرفون كيفية توزيع اعباء العمل على الفريق ولا يعرفون اسس التنظيم المؤسسى الافضل للمؤسسة من ناحية ادارة المبيعات. ان المؤسسات على مستوى الشركات الكبيرة في الشرق الاوسط لديها تخبط في ادارة المبيعات ولا تدرك الاساليب العالمية في ادارة طاقمها من المندوبين وهي بحاجة لمعرفة الممارسات العالمية لتاهيل اقسام المبيعات والتسويق ووضع آليات منهجية لتحسن طرق اختيار مندوبين منتجين والمحافظة عليهم. ان هذه الحاجة في السوق في ازدياد كبير ولا يوجد مصدر معرفي متعارف عليه" معايير" في ادارة المبيعات في السوق وهذا دفعنى لدراسة اساليب المبيعات العالمية من خلال هيئة مدراء المبيعات والتسويق الامريكية الدولية Sales and Marketing Executive International وهي هيئة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الامريكية وقام بتاسيسها مجموعة من مدراء المبيعات ومنهم مؤسس شركة اي بي ام الامريكية وقاموا بتاسيسها في القرن التاسع عشر من خلال تاسيس شبكة امريكية فدرالية لمدراء المبيعات. ان المحتوى المطروح من قبل الهيئة على مستوى عالى جدا من المهنية والحرفية وهو على علاقة كبيرة بتحديات السوق العالمي والمحلي. وتوفر الهيئة الامريكية لمدراء المبيعات والتسويق الشهادات الاحترافية التالية مدير مبيعات معتمد مدير تسويق معمد مختص مبيعات معتمد
عمار الشامي مدير مبيعات معتمد مدير مشاريع معتمد ماجستير اقتصاد وادارة اعمال 962779072530 أبجد للاستشارات الممثل الحصري لهيئة الاعتماد في المملكة العربية السعودية
لماذا احتراف المبيعات والتسويق من الهيئة الامريكية الدولية لمدراء المبيعات والتسويق